منتديات انمي بلا حدود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو
عضو
ذكر
العذراء
عدد المشاركات : 10
العمر : 22
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
نقاط النشاط : 3270
تاريخ التسجيل : 10/11/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الدولة النبهانية

في الأحد نوفمبر 16, 2008 3:28 am
اشتهرت مدينة صور في عرض المحيطات وعلى طول شواطىء الخليج وجنوب افريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وحملت سفن (الغنجة والبغلة) الصورية اسم عمان في عرض البحار وبقيت صور على مدى آلالف السنين تعيش على مهاراتها في الابحار وجرأتها وأحواض بناء السفن فيها وأساطيلها الشراعية التي سيطرت على التجارة في مياه الخليج وما ورائها وهيمنت أجيال من التجار الكبار على هذه التجارة وما يزال أحفاد العائلات الكبيرة والغنية يديرون بعضا من أكبر المؤسسات والشركات العمانية ومن تنوع الأعمال والأنشطة اللازمة لتلبية احتياجات البلد ومستقبله فلم يعد نشاطهم مقصورا على التجارة فقط.

تفتخر صور بماضيها فيما هي تنطلق بحماس نحو المستقبل. فالماضي والحاضر والمستقبل تكمل بعضها بعضا بحكمة وثبات، مع احترام وتقدير كبيرين للتقاليد. وتستعد هذه المدينة العريقة لمواجهة المستقبل بثبات وجرأة. حيث أن قرار الحكومة الرشيدة بإنشاء مصنع الغاز الطبيعي المسال على بعد 15 كيلو مترا من صور، وبناء ميناء كبير لناقلات الغاز، قد أنهض هذه المدينة وأهلها لبناء مستقبل مشرق يعكس الماضي العريق.

صور، المدينة البيضاء التي تتميز بمناراتها، وبيوتها الجميلة المبيضة التي تنصب قبالة البحر، وخليجها، ومنحدراتها وجبالها الصخرية الشاهقة، المحاطة بالقلاع والأبراج تبدو وكأنها مدينة أثرية مثل الاسكندرية أو قرطاج.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى