منتديات انمي بلا حدود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو
عضو
ذكر
الثور
عدد المشاركات : 29
العمر : 22
المزاج : فراحان
السٌّمعَة : 0
نقاط النشاط : 3312
تاريخ التسجيل : 30/10/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الشامبينز ليج :مانشستر وارسنال وبايرن للتأهل وريال للدنوِّ منه

في الإثنين نوفمبر 24, 2008 10:06 am
تحمل الجولة الخامسة قبل الأخيرة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الثلاثاء، مباريات حاسمة لعدد من الفرق الكبيرة من أجل حسم تأهلها إلى الدور ثمن النهائي، ولعل أبرز هذه الفرق هي مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب ومواطنه ارسنال وريال مدريد بطل اسبانيا وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا.




المجموعة الخامسة



في المجموعة الخامسة، تبدو الأمور واضحة بشكل كبير وخصوصا بعد ابتعاد مانشستر يونايتد ومضيفه فياريال الاسباني في الصدارة برصيد 8 نقاط لكل منهما مقابل نقطتين فقط لكل من البورغ الدنماركي وسلتيك الاسكتلندي.
ويمكن القول إن مانشستر وفياريال ضمنا تأهلهما "نظريا" في الجولة الماضية، وهما يلتقيان على ملعب "ال مادريغال" من أجل تأكيد الأمر رسميا، والاهم التصارع على المركز الأول وبالتالي تفادي مقابلة خصم قوي في الدور المقبل.
ويريد فريق "الشياطين الحمر" أن يكون أول من يسقط فياريال على ملعبه في دوري الأبطال، إذ لم يخسر الفريق الإسباني أي مباراة على أرضه في مشاركتيه في هذه المسابقة، لكن هذا الأمر قد يحصل غدا وخصوصا بعد التعثر الكبير أمام بلد الوليد صفر-3 على الملعب عينه السبت في الدوري المحلي.
ويكفي التعادل السلبي على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين من أجل تأمين عبورهما بسلام إلى دور الـ16، لكن يبقى الهدف لكل منهما صدارة المجموعة وهذا ما أكده مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون ونظيره في فياريال التشيلي مانويل بيلليغريني.
ويحوم الشك حول مشاركة نجم مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب تعرضه لإصابة أمام استون فيلا (صفر-صفر) في نهاية الأسبوع، بينما يعاني هداف الفريق في هذه المسابقة البلغاري ديميتار برباتوف من مشكلات عضلية ستبعده عن اللقاء مبدئيا، كما يغيب المدافع ويس براون المصاب في كاحله.
ويعيش فياريال مشاكل مماثلة، إذ يفتقد إلى عنصرين هجوميين مهمين هما خوسيبا لورنتي والتركي نهاد قهوجي، إلا أن الهداف الدولي الايطالي جوسيبي روسي (21 عاما) سيكون حاضرا لمواجهة النادي الذي ترعرع في صفوفه قبل أن ينتقل إلى فريق "الغواصة الصفراء" في صيف 2007 مقابل 10 مليون يورو.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي البورغ مع ضيفه سلتيك وهما يعرفان أن آمالهما في بلوغ ثمن النهائي تبدو ضئيلة، لكن الفوز يعد ثمينا أيضا لأنه قد يضمن لاحقا لأحدهما المركز الثالث وبالتالي الاستمرار في المسابقات القارية من بوابة كأس الاتحاد الأوروبي.



المجموعة السادسة








ولا تزال الاحتمالات مفتوحة في المجموعة السادسة رغم جمع كل من ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ 8 نقاط مقابل 3 نقاط لفيورنتينا الإيطالي ونقطة واحدة لستيوا بوخارست الروماني.
على ملعب "اليانز ارينا"، يلعب بايرن ميونيخ في مواجهة ضيفه ستيوا بوخارست، وهو مطالب بالفوز من أجل ضمان التأهل.
ويبدو بايرن في حال فنية جيدة والدليل فوزه الكبير على اينرجي كوتبوس 4-1 في الدوري المحلي، في مباراة استعرض فيها إمكاناته الهجومية بقيادة نجمه الفرنسي المتألق فرانك ريبيري.
ويعود إلى تشكيلة بايرن المهاجم لوكاس بودولسكي الذي لا يتوقع أن يلعب أساسياً، بينما تعرض الأرجنتيني مارتن ديميكيليس لإصابة طفيفة.
وإذ لا يملك ستيوا أي أمل في التأهل إلى الدور المقبل، فإنه سيقاتل من أجل الفوز الذي قد يضعه في كأس الاتحاد الأوروبي مع نهاية الدور الأول، علما أن رابع الدوري الروماني حاليا لم يتمكن من الفوز في أي من رحلاته الست الأخيرة إلى ألمانيا.
ويخوض فيورنتينا مباراة مصيرية أمام ليون على ملعب "ارتيميو فرانكي". ويعرف أصحاب الأرض أن التعادل سيضعهم خارج المسابقة، لذا سيكون شعارهم الفوز ولا شيء سواه، وهو هدف ليون نفسه الساعي إلى البقاء في صدارة المجموعة رغم مشكلاته الدفاعية بسبب الإصابات التي أبعدت ماتيو بودمير وفرنسوا كلير والايطالي فابيو غروسو.
ويخوض الفرنسيون اللقاء بحذر لأن فيورنتينا سبق أن اقتنص نقطة من ملعبهم بتعادله معه 2-2، كما أن الفريق البنفسجي يملك قوة هجومية رهيبة عمادها الثلاثي البرتو جيلاردينو والروماني ادريان موتو وريكاردو مونتوليفو، وقد استعرض هذه القوة أمام اودينيزي (4-2) السبت.
يذكر أن فيورنتينا يملك سجلا جيدا على أرضه هذا الموسم في الدوري المحلي، إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في اثنتين أمام انتر ميلان ويوفنتوس القويين.


المجموعة السابعة










ويضع ارسنال هدفا مزدوجا عندما يستقبل دينامو كييف الأوكراني على "إستاد الإمارات" في المجموعة السابعة.

ويمر الفريق اللندني بفترة حرجة جدا، وقد كانت الصدمة كبيرة على جمهوره عندما سقط بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي السبت، لذا فإن الفوز سيعيده إلى الحياة ويبعث به نحو الدور ثمن النهائي في المسابقة القارية. ويملك ارسنال 8 نقاط مقابل 6 لبورتو البرتغالي و5 لدينامو كييف و 2 لفنربهتشه التركي.
واعترف مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر أن وضع فريقه لا يحتمل خسارة أخرى: "مع فريق قوي في ناد قوي، تمر أحياناً بفترة كهذه. لكن الأهم كيفية التعاطي مع الوضع لتحديد مستقبلك. لنسعى إلى الفوز ونرى أين سنذهب بعد ذلك".
بدوره، يصل دينامو كييف إلى العاصمة الانكليزية وهو يدرك إنه سيخرج من المنافسة في حال خسارته وفوز بورتو على مضيفه فنربهتشه، وهذا أمر مرشح للحصول وخصوصا بعد ظهور الأخير بصورة سيئة منذ انطلاق المسابقة.


المجموعة الثامنة








ويحل ريال مدريد ضيفا على باتي بوريسوف البيلاروسي في المجموعة الثامنة، في مباراة كان يفترض أن تكون نزهة للضيوف لولا المشكلات الطارئة التي عصفت بصفوفهم.
وكان يوفنتوس الإيطالي (10 نقاط) حسم البطاقة الأولى عن هذه المجموعة، بينما يحتل ريال المركز الثاني بـ6 نقاط، أمام زينيت سان بيترسبورغ الروسي بـ4 وباتي بنقطتين.
ويخوض ريال مباراة الغد وهو متخبط بلعنة الإصابات التي لحقت بأبرز لاعبيه آخرهم هداف الفريق هذا الموسم غونزالو هيغوين الذي تعرض لالتواء في كاحل قدمه أمام ريكرياتيفو هويلفا (1-صفر) السبت.
وانضم هيغوين بالتالي إلى الهداف الآخر الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيبتعد حتى نهاية الموسم، كما أن مواطن الأخير اريين روبن لا يزال يتعافى، بينما أضيفت ضربة دفاعية جديدة عبر إصابة الايطالي فابيو كانافارو، وهو سيغيب عن اللقاء تماما مثل الدولي روبن دي لا ريد الذي ابتعد منذ سقط مغشيا عليه في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وقد تكون الفرصة متاحة أمام عودة الأرجنتيني الآخر خافيير سافيولا للعب أساسياً من جديد، كما أن الشاب البرت بوينو (20 عاما) سجل بداية جيدة في نهاية الأسبوع.
ويرصد زينيت فوزا ثمينا أمام ضيفه يوفنتوس للإبقاء على حظوظه في التأهل وبالتالي مواجهة ريال على البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة.
وتحضر زينيت بشكل جيد للموقعة فائزا على سبارتاك موسكو 3-1 في الدوري المحلي، لكنه يعرف أن مواجهة فريق "السيدة العجوز" لن يكون امرأ سهلا رغم تأهل الأخير الذي خسر أمام انتر ميلان صفر-1 في قمة الدوري الايطالي.
ويعول زينيت مجددا على نجميه الدوليين الروسيين اندري ارشافين وبافل بوغريبنياك واللذين يتابعان بقوّة من أندية أوروبا الكبرى، بينما يستعيد يوفنتوس خدمات جناحه ماورو كامورانيزي.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى