منتديات انمي بلا حدود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
عضو
عضو
ذكر
الثور
عدد المشاركات : 29
العمر : 23
المزاج : فراحان
السٌّمعَة : 0
نقاط النشاط : 3618
تاريخ التسجيل : 30/10/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رونالدو أفضل لاعب في العالم 2008

في الثلاثاء يناير 13, 2009 3:41 am
اختير نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي أفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي (فيفا) خلال حفل خاص أقيم اليوم الاثنين في زيوريخ.
وبات رونالدو الذي حصل مطلع الشهر الماضي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" سنوياً لأفضل لاعب في العالم، ثاني لاعب برتغالي يحصل على لقب أفضل لاعب في استفتاء الفيفا بعد لويس فيغو عام 2001 عندما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد الإسباني.
ولم يكن اختيار رونالدو (23 عاما) "مفاجئاً"، وهو تنافس مع 4 لاعبين آخرين هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني تشافي هرنانديز (برشلونة الإسباني) والإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي) والبرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي)، صاحب اللقب عام 2007.
وحصل كريستيانو على 935 نقطة مقابل 678 نقطة لميسي الثاني و203 نقاط لتوريس الثالث في حين حل كاكا رابعاً بـ183 نقطة أمام تشافي الخامس بـ155 نقطة.
وأنهى رونالدو (23 عاماً) البطولة كأفضل هداف برصيد 31 هدفاً ليعادل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنكليزي منذ انطلاق الدرجة الممتازة موسم 92-93 والذي يملكه مهاجم نيوكاسل السابق ألن شيرر، كما توج هدافاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، آخرها كان هدف التقدم على تشلسي في المباراة النهائية التي حسمها فريق "الشياطين الحمر" بركلات الترجيح.
واختير النجم البرتغالي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي العام الماضي من قبل الصحافيين الرياضيين متقدماً على توريس الذي فشل اليوم في أن يصبح أول إسباني يتوج باللقب منذ 1960 عندما ناله حينها لويس سواريز، وحارس مرمى بورتسموث ديفيد جايمس.
وأصبح رونالدو الذي لم ينجح في ترجمة تألقه الموسم الماضي على الصعيد الدولي بعد أن ودع المنتخب البرتغالي من الدور ربع نهائي لكأس أوروبا في حزيران/يونيو الماضي على يد نظيره الألماني وصيف البطل، أول لاعب من مانشستر يونايتد ينال لقب أفضل لاعب في استفتاء الفيفا الذي يشارك فيه قادة ومدربو المنتخبات الوطنية منذ العمل بهذه الجائزة عام 1991 وكانت حينها من نصيب الألماني لوثار ماتويس الذي شارك في حفل التتويج اليوم.
وصرح رونالدو بعد تتويجه: "إنها لحظة خاصة جداً في حياتي وأريد أن اشكر والدتي وعائلتي وجميع أصدقائي، وشكري أيضاً إلى زملائي في الفريق الذين يعرفون أني لولاهم لم أحقق النجاح".
وتبقى البرازيل الدولة الأكثر تتويجاً في هذه الجائزة برصيد 8 مرات توزعت على رونالدو (3 مرات) ورونالدينيو (مرتان) وروماريو :وريفالدو وكاكا (مرة لكل منهم).
وحصلت البرازيلية مرتا (21 عاماً) على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام الثالث على التوالي بعد أن تنافست مع مواطنتها كريستيان والألمانيتين بريجيت برينتس ونادين انغيرر والإنكليزية كيلي سميث.
ومن جهة ثانية، أكدت مرتا أنها ستترك فريق أوميا السويدي وستدافع عن ألوان فريق لا سول في الدوري الأميركي للسيدات بموجب عقد يمتد
ثلاث سنوات. :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol
:
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى